عبدالقادر دياب / أبو جواد رمزت إبراهيم عليا عبدالسلام زريق جواد دياب حسام السبع محمد ذيب سليمان عطاء العبادي عوض قنديل فرج عمر الأزرق عواد الشقاقي رياض حلايقه مهند الياس مصطفى كبير ناظم الصرخي أحمد الشيخ سامح لطف الله عمر مصلح سميحة شفرور نبيل عودة عبدالناصر الطاووس جودت الأنصاري طلال منصور جمال الأغواني خنساء يحيى مالك ديكو مصطفى جميلي لطفي ذنون جابر الشوربجي أنور المصري ناصر دعسان سلوى فرح طه دخل الله عبدالرحمن بشير بشير

         :: ياقلب تبا (آخر رد :الشاعر منصر فلاح)       :: كل نفس ذائقة الموت توفى حبيبنا الغالى سيد احمد سمل الشهير بسيد بابة (آخر رد :سمل السودانى)       :: ارتبطت المفردة الشعرية في الأغنية السودانية بالعديد من مظاهر الطبيعة ومكوناتها (آخر رد :سمل السودانى)       :: اتقدم بالتهنئه القلبيه الحارة الى ابنة اخى الغاليه فاطمة زهر الدين (آخر رد :سمل السودانى)       :: الموسوعة القرآنية فيض العليم من معاني الذكرِ الحكيم، سورة الكهف الآية: 2 (آخر رد :عبد القادر الأسود)       :: الموسوعة القرآنية فيض العليم من معاني الذكرِ الحكيم، سورة الكهف: تعريف (آخر رد :عبد القادر الأسود)       :: الموسوعة القرآنية فيض العليم من معاني الذكرِ الحكيم، سورة الكهف، الآية: 1 (آخر رد :عبد القادر الأسود)       :: الموسوعة القرآنية فيض العليم من معاني الذكرِ الحكيم، سورة الإسراء، الآية: 108 (آخر رد :عبد القادر الأسود)       :: الموسوعة القرآنية فيض العليم من معاني الذكرِ الحكيم، سورة الإسراء، الآية: 107 (آخر رد :عبد القادر الأسود)       :: الموسوعة القرآنية فيض العليم من معاني الذكرِ الحكيم، سورة الإسراء، الآية: 106 (آخر رد :عبد القادر الأسود)      


العودة   الملتقى الثقافي العربي > قِسْمُ الشِّعْرِ الْفَصِيحِ > الشِّعْرُ العَمُودِيْ
الشِّعْرُ العَمُودِيْ لَعَلَّ الشِّعْرَ يَنْفُثُ بَعْضاً مِنْ بَقَايَانَا
أهلا وسهلا بك إلى الملتقى الثقافي العربي.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

إضافة رد
قديم 10-04-2010, 02:37 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
شاعر وفنان تشكيلي
فلسطين الحبيبة
رئيس قسم الشعر
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حسام السبع

البيانات
التسجيل: 23 - 8 - 2010
العضوية: 179
العمر: 57
المشاركات: 2,464
المواضيع: 251
الردود: 2213
بمعدل : 0.75 يوميا


الإتصالات
الحالة:
حسام السبع غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

مـجـمـوع الأوسـمـة: 1

شاعر مميز




المنتدى : الشِّعْرُ العَمُودِيْ
افتراضي خـير الأحبـّــة

انا : حسام السبع


خير الأحبه

لقد جـربتُ أصـنافَ الأحبـهْ
فمنهم من يخالُ الحبَ لعبـهْ

ومـنـهم من يـظنّ الـود مَنـّـاً
ومَنْ كان العطاءُ لديهِ كِذبه

لقد جربتُ وهماً كان يُدعى
وفاء..حوّلَ الأوقات صعبه

وأما الأصدقاء لـُذعتُ منـهم
كأفعى قد ثوتْ في الصدر حقبه

فكان جزاء وُدّي أن أعاني
حيــاةً كلهـا ألــمٌ ورَهــبه

فطبعُ أحبّتي هَيهات يَرسوْ
لهمْ في يومهمْ مليون قـَلبـه

مزاجٌ كــلهُ غــدرٌ و عَيـبٌ
وإنّ محبّتي مِن ْ غير عَيبه

فإخلاصي تبدّد دون جَدوى
و ريعان الشباب بدا بشيبه

جلـبتُ لخافـقي ألماً رَمانـي
بنارٍ كنت أجرعها كوَجبه

فـعشتُ ربيع أيامي بضيق ٍ
وكانتْ قبل هذا العهد رَحبه

ألا بئستْ محبـة مَـن تبـاهوا
بأن قلوبهم كالصخرِ صَلبـه

وفائي لم يكن في القلب زيفاً
ولكـن كـان أيمانـاً ورَغبـه

فإهدارُ العواطف ليسَ يُجدي
سوى محياي في ندمٍ وكربه

يضيع سُدىً وفائي رُغم صدقي
وردُّ أحبتي في القلبِ حِربه

فمِنْ بعد التجارب ليس عندي
وفاءٌ أو مشـاعر جـدّ عذبـه

وحبٌ ملء روحي طول عمري
سوى لمُحمـدٍ خيـر الأحبـه

 

الموضوع الأصلي : خـير الأحبـّــة     -||-     المصدر : الملتقى الثقافي العربي - الحقوق محفوظة     -||-     الكاتب : حسام السبع












من مواضيع العضو في الملتقى

0 من هو الجاني
0 ذكرك يا نبي
0 هذه رسالة الفاضل رجب عيسى ردا على قصيدة اطباع الذئاب
0 نبض بلا دماء
0 "بأية حال عدت يا عيد"


التعديل الأخير تم بواسطة حسام السبع ; 10-25-2010 الساعة 02:51 PM
عرض البوم صور حسام السبع   رد مع اقتباس
قديم 10-04-2010, 05:50 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المؤسس
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية جواد دياب

البيانات
التسجيل: 18 - 9 - 2009
العضوية: 1
المشاركات: 6,444
المواضيع: 161
الردود: 6283
بمعدل : 1.78 يوميا


الإتصالات
الحالة:
جواد دياب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حسام السبع المنتدى : الشِّعْرُ العَمُودِيْ
افتراضي



الأخ العزيز الشاعر
حسام السبع

اللهم صلِّ على سيدنا محمد

خاتمة رائعة للقصيدة

لغة جميلة ومعانٍ سامية

سلمت وبوركت

غزير مودتي وتقديري












توقيع :

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

من مواضيع العضو في الملتقى

0 ويليام شكسبير
0 بيان وفتوى الروابط العلمية والهيئات الإسلامية حول التصرفات الآثمة لتنظيم دولة العراق والشام
0 نسخة عن قصيدة / اغْتِيَال / مراد الساعي
0 نبذة عن سيرة محمد مرسي الرئيس الخامس لجمهورية مصر العربيّة
0 أمسية يوم السّـبـت

عرض البوم صور جواد دياب   رد مع اقتباس
قديم 01-06-2011, 02:51 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
شاعر / الشام العتيقة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمود محمد الدالي

البيانات
التسجيل: 10 - 9 - 2010
العضوية: 240
العمر: 43
المشاركات: 221
المواضيع: 10
الردود: 211
بمعدل : 0.07 يوميا


الإتصالات
الحالة:
محمود محمد الدالي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حسام السبع المنتدى : الشِّعْرُ العَمُودِيْ
افتراضي



حسام السبع :
روعة مابعدها روعة أيها الشاعر الكبير نص بمستوى الدهشة












من مواضيع العضو في الملتقى

0 بوح برائحة المطر
0 أغانينا
0 لهيب من ورق البنفسج
0 أغانينا
0 في مرايا العيد

عرض البوم صور محمود محمد الدالي   رد مع اقتباس
قديم 01-06-2011, 04:42 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
شاعر وفنان تشكيلي
فلسطين الحبيبة
رئيس قسم الشعر
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حسام السبع

البيانات
التسجيل: 23 - 8 - 2010
العضوية: 179
العمر: 57
المشاركات: 2,464
المواضيع: 251
الردود: 2213
بمعدل : 0.75 يوميا


الإتصالات
الحالة:
حسام السبع غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

مـجـمـوع الأوسـمـة: 1

شاعر مميز




كاتب الموضوع : حسام السبع المنتدى : الشِّعْرُ العَمُودِيْ
افتراضي شاعرنا محمدو محمد الدالي



الشاعر محمود محمد الدالي محبتي وتقديري لردك الراقي
تحياتي للشام العتيقة واهنئها بك وبحسك الراقي
اقدم لك غزير احترامي لتواصل الكريم معي

حبي ووفائي لشخصك الكريم












من مواضيع العضو في الملتقى

0 بعد الفراق
0 قرصنة
0 لن انسى ثاري
0 شموع ذائبة
0 في مماتي راحتي

عرض البوم صور حسام السبع   رد مع اقتباس
قديم 01-06-2011, 04:44 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
شاعر وفنان تشكيلي
فلسطين الحبيبة
رئيس قسم الشعر
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حسام السبع

البيانات
التسجيل: 23 - 8 - 2010
العضوية: 179
العمر: 57
المشاركات: 2,464
المواضيع: 251
الردود: 2213
بمعدل : 0.75 يوميا


الإتصالات
الحالة:
حسام السبع غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

مـجـمـوع الأوسـمـة: 1

شاعر مميز




كاتب الموضوع : حسام السبع المنتدى : الشِّعْرُ العَمُودِيْ
افتراضي الدكتور جواد المحترم



حقق الله امانيك
وسهل لك دروب التفوق والنجاح
ولك محبتي وشكري












من مواضيع العضو في الملتقى

0 خـير الأحبـّــة
0 ليالينا مطولة ٌ
0 أساس الحياة
0 مشاهد ذكرى
0 وقت حصادنا / من فلسطين الى مصر البطولة

عرض البوم صور حسام السبع   رد مع اقتباس
قديم 01-06-2011, 04:49 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
شاعرة / الشام العتيقة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ميمونة اليونس

البيانات
التسجيل: 20 - 11 - 2010
العضوية: 461
الدولة: أسكن في قلب قصيدة
المشاركات: 331
المواضيع: 14
الردود: 317
بمعدل : 0.10 يوميا


الإتصالات
الحالة:
ميمونة اليونس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حسام السبع المنتدى : الشِّعْرُ العَمُودِيْ
افتراضي



أخي حسام
يقول المثل
"إن خليت بليت"
أراك متشائما جدا بهذه القصيدة
أعتقد أن هناك بعض الوفاء
ما زال ساكنا
فابحث في النصف الممتلىء من الكأس
أرجو لك أياما أكثر سعادة
مع احترامي وتقديري












من مواضيع العضو في الملتقى

0 عاد الربيع
0 لا تذكرني
0 لم تعد تعنيني
0 ظنون ومنون
0 يا شام

عرض البوم صور ميمونة اليونس   رد مع اقتباس
قديم 01-06-2011, 05:30 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
كاتبة / أرز لبنان
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غادة عبود

البيانات
التسجيل: 18 - 11 - 2010
العضوية: 451
الدولة: المانيا
المشاركات: 995
المواضيع: 149
الردود: 846
بمعدل : 0.31 يوميا


الإتصالات
الحالة:
غادة عبود غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حسام السبع المنتدى : الشِّعْرُ العَمُودِيْ
افتراضي




تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

الشاعر القدير حسام السبع

صدقت بكل حرف نطقه قلبك قبل قلمك
كلمات يعجز اللسان عن وصفها
ابداع وليس كأي ابداع
يظل هذا "القلب" في داخله الكثير
وبرغم من كل شيء ما أجمل أن نعيد اكتشافه
كل حين .. نشعر بنبضاته فما أصعب أن تمضي
الايــام ونكتشف أن الصقيع قتله...!
تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها
بالنهاية نقول الامل نعم الامل
لما التشائم لا تيأس ابدا
لنعلم أن يوما ما سوف يأتي ...
سوف يجئ لك بالجديد ..
سوف يأتي محملا بهداياه الثمينة لك

ابدعت أخي كلمات راقت لي
عاشت يمناك وربي يبعدنا عن هؤلاء

تقبل مروري المتواضع
باقة ورد لروحك النقية
دمت بود


تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها












توقيع :

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

همـــــــــــــسة الكناري

من مواضيع العضو في الملتقى

0 دعاء الصباح
0 شـــعراء حائرون
0 قصة فيلم افواه وارانب
0 زمان والوصل ..!! أنا أنثى ..؟؟
0 همسات قلب


التعديل الأخير تم بواسطة غادة عبود ; 01-06-2011 الساعة 05:35 PM
عرض البوم صور غادة عبود   رد مع اقتباس
قديم 01-07-2011, 12:01 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نسمة دمشقية
شاعرة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سارة مرتضى

البيانات
التسجيل: 22 - 11 - 2010
العضوية: 471
الدولة: سوريا / دمشق
العمر: 34
المشاركات: 3,372
المواضيع: 27
الردود: 3345
بمعدل : 1.05 يوميا


الإتصالات
الحالة:
سارة مرتضى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حسام السبع المنتدى : الشِّعْرُ العَمُودِيْ
افتراضي



لقد جـربتُ أصـنافَ الأحبـهْ
فمنهم من يخالُ الحبَ لعبـهْ

ومـنـهم من يـظنّ الـود مَنـّـاً
ومَنْ كان العطاءُ لديهِ كِذبه
/
صدقت أستاذي
فالحياة مليئة بالمتناقضات
والغدر بات طبع الكثير
ولكني ما زلت أؤمن أن الدنيا ما زال بها بعضٍ من خير
تحية لك أيها الرائع
لك تحيتي وياسميني












توقيع :

للإطّلاع على كتابات الأستاذة سارة مرتضى

من مواضيع العضو في الملتقى

0 رحيق ذكراك ..
0 لِمَ الجفاء؟؟
0 سيّجوا قصوركم ..
0 وتبقى ...
0 نســــــــــــــــــ ــــــمات دمشقية

عرض البوم صور سارة مرتضى   رد مع اقتباس
قديم 01-07-2011, 07:21 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
شاعر وفنان تشكيلي
فلسطين الحبيبة
رئيس قسم الشعر
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حسام السبع

البيانات
التسجيل: 23 - 8 - 2010
العضوية: 179
العمر: 57
المشاركات: 2,464
المواضيع: 251
الردود: 2213
بمعدل : 0.75 يوميا


الإتصالات
الحالة:
حسام السبع غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

مـجـمـوع الأوسـمـة: 1

شاعر مميز




كاتب الموضوع : حسام السبع المنتدى : الشِّعْرُ العَمُودِيْ
افتراضي الراقية دوما والأديبة سارة مرتضى



صدقت الحياة مليئة بالمتناقضات
وانا اؤمن مثلك أن الحياة بها بعض الخير
والدليل على ذلك وجودك فأنت احدى هذه المتناقضات
فأنت كل الخير نقيض الشر والغدر

كل باقات أزهار ربيع فلسطين الموعود لك
مع تحياتي












من مواضيع العضو في الملتقى

0 أخي يكفي
0 بدر السماء
0 ملل
0 غريبة عن الديار- شعر والقاء حسام السبع
0 أبكي على وطنين

عرض البوم صور حسام السبع   رد مع اقتباس
قديم 01-07-2011, 07:30 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
شاعر وفنان تشكيلي
فلسطين الحبيبة
رئيس قسم الشعر
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حسام السبع

البيانات
التسجيل: 23 - 8 - 2010
العضوية: 179
العمر: 57
المشاركات: 2,464
المواضيع: 251
الردود: 2213
بمعدل : 0.75 يوميا


الإتصالات
الحالة:
حسام السبع غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

مـجـمـوع الأوسـمـة: 1

شاعر مميز




كاتب الموضوع : حسام السبع المنتدى : الشِّعْرُ العَمُودِيْ
افتراضي الأخت الأديبة الحالمة غادة عبود



لم تكن هذه الصورة تبعث على الجمال والأنس أكثر من تواجدك
فمرورك يبث الأمل والخير كحبات المطر المتساقط الآن


انها تجارب انسانية ونحن إذ نعيشها ونحسها
نعبر عن وقعها واحساسنا بها وليس لنا سوى منبر الشعر

اجمل الأمنيات بالسعادة لك

حسام السبع












من مواضيع العضو في الملتقى

0 حسرة في العيد
0 مشاهد ذكرى
0 جنين
0 ما وراء الصمت !!
0 أدعــوك

عرض البوم صور حسام السبع   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم الشِّعْرُ العَمُودِيْ
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


New Page 1


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
الآرَاءُ وَالَمَوَاضِيعُ الْمَنْشُورَة عَلَى صَفَحَاتِ الْمُلْتَقَى لاَتُعَبِّرْ بِالضَرُورَةِ عَنْ رَأيِّ الْمُلْتَقَى